6 أبريل، 2016

الذهب كلما زادت فيه أجزاء الذهب أصبح أغلى وكلما زادت فيه المعادن الآخرى وقلة فيه أجزاء الذهب أصبح أرخص والمعادن الآخرى هي النحاس أو النيكل أو الزنك ، وهل تعلم بأن كل ماقلة أجزاء الذهب كلما كانت أكثر ليونه فلذلك يسهل تشكيلها مع الحلي والمجهورات. الذهب عيار ٢٤ عبارة عن الذهب الخام الخالص وتتشكل من سبائك الذهب وأوقية الذهب. وهناك عملية حسابية توضح لك كم جزء موجود من المعادن الآخرى ( نحاس ، نيكل ، زنك ) بعملية حسابية بسيطة بحيث يتم احتساب ٢٤ طرح عدد القيراط يساوي كم جزء من المعادن الآخرى.

٢٤ قيراط – عدد القيراط = عدد أجزاء المعادن الآخرى

الذهب عيار ٢٢ قيراطا يحتوى على ٢٢ جزء من الذهب لأنه يحتوي على جزئين فقط من المعادن الآخرى مستخدمين المعادلة الحسابية التالية ، ٢٤ قيراط – ٢٢ قيراط = ٢ جزء من المعادن الآخرى.

الذهب عيار ٢١ قيراطاً يحتوى على ٢١ جزء من الذهب لأنه يحتوي على ٣ أجزاء من المعادن الآخرى مستخدمين المعادلة الحسابية التالية ، ٢٤ قيراط – ٢١ قيراط = ٣ أجزاء من المعادن الآخرى.

الذهب عيار ١٨ قيراطاً يحتوى على ١٨ جزء من الذهب لأنه يحتوي على ٦ أجزاء من المعادن الآخرى مستخدمين المعادلة الحسابية التالية ، ٢٤ قيراط – ١٨ قيراط = ٦ أجزاء من المعادن الآخرى.

الذهب عيار ١٤ قيراطاً يحتوى على ١٤ جزء من الذهب لأنه يحتوي على ١٠ أجزاء من المعادن الآخرى مستخدمين المعادلة الحسابية التالية ، ٢٤ قيراط – ١٤ قيراط = ١٠ أجزاء من المعادن الآخرى.

الذهب عيار ١٠ قيراطاً يحتوى على ١٠ جزء من الذهب لأنه يحتوي على ١٤ جزء من المعادن الآخرى مستخدمين المعادلة الحسابية التالية ، ٢٤ قيراط – ١٠ قيراط = ١٤ جزء من المعادن الآخرى.

توضيح : تم إعتدة إنتاج المقطع بسبب مشاكل تتعلق ب #تصميم الحساب.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم