6 أبريل، 2016

١٥ ثانية #تدري لو أختفى الأوكسجين لمدة ٥ ثواني وش بيصير ؟! كل شخص يتعرض جلده أشعة الشمس سوف يصاب بحروق خطيرة , و ذلك لأنجزيئات الأكسجين تحمينا بعد الله من الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس.

سماء الصباح سوف تكون مظلمة كالليل تماما , لأن انعدام الأوكسجين سوف يقلل منقابلية الجسيمات الموجودة في الجو على بعثرة الضوء الأزرق ( الأكسجين يشكل ٢١٪من الغازات الموجودة في الجو ). كل قطع الحديد الغير معالجة سوف تلتحم مع بعضها البعض فورا، والقشرة الأرضيةستنهار , و لأن الأكسجين يشكل نسبة ٤٥٪ منها.

جميع آذان المخلوقات سوف تنفجر , لأن الأكسجين يشكل 21% من غازات الهواء الجوي فبانعدامه سوف نفقد نسبة ٢١ بالمائة من الضغط في لحظة , أي ما يعادل الإنتقال فوريا لأعلى قمة في جبال الأنديز ( بارتفاع حوالي ٢٠٠٠ متر ). كل مبنى صنع من الأسمنت سوف يتحول إلى غبار , فالأكسجين يعتبر مادة مهمةللتماسك بين الجزيئات في المواد الخرسانية ( سي آو تو ) و بدونه فإن المركبات الأخرىلا يمكنها تحمل الثقل.

المحيطات سوف تتبخر و تتناثر في الفضاء , فالماء مكون من ذرتين هيدروجين وذرةأكسجين , و باختفاء الأكسجين سيبقى الهيدروجين على شكل غاز , و لأنه خفيف الوزنسوف يرتفع إلى طبقات الجو العليا.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم