19 أكتوبر، 2016

المعلومة من @ash3ary #تدري وش حكمة #صرف_الرواتب_بالأبراج ؟!
.
أما عن تفاصيل نظاl صرف الرواتب بالأبراج، في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزارة المالية، أكدت أن التعميم الذي تم إصداره بشأن نهاية السنة المالية الجديدة قام بتحديد موعد يوم 15 من كل برج هجري شمسي لتحويل رواتب الموظفين إلى البنوك، وعلى إثره سيتم صرف رواتب الشهر الجاري في يوم 15 من برج العقرب الموافق 27 من شهر أكتوبر.كما أكدت وزارة المالية السعودية أن رواتب الشهر القادم سيتم صرفها يوم 15 من برج القوس وهو الموافق 26 من شهر نوفمبر القادم، مع الإشارة إلى استمرار الصرف بهذه الآلية في المستقبل.
.
وتبدأ السنة الشمسية في الاعتدال الربيعي يوم 21 مارس حسب التقويم الغریغوری الميلادي غالبًا، وفي بعض السنوات في ‌20 مارس المیلادي، حسب تطور الكبيسة، ويدعى ذلك اليوم بيوم النوروز.جدير بالذكر أن هذا التقويم وضعه العالم الخرساني المسلم عمر الخيام بمعاونة سبعة من علماء الفلك، وذلك في منتصف القرن الثاني عشر الميلادي، وتمثل السنة الأولى لهذا التقويم سنة الهجرة النبوية من مكة إلى المدينة المنورة.
.
ويعتبر هذا التقويم أدق التقاويم المعمول بها على وجه الأرض حاليًا، حيث تبلغ نسبة الخطأ فيه يومًا واحدًا فقط لكل 3.8 مليون سنة، في مقابل نسبة خطأ التقويم الميلادي البالغة يومًا واحدًا لكل 3300 سنة، وتستخدمه بعض الدول الإسلامية، ويمثل جزءًا من تقويم أم القرى لتحديد فصول شمسية للسنة والأوقات الشرعية (الصلوات).كان مجلس الوزراء السعودي قد قرر مؤخرًا احتساب وصرف رواتب ومكافآت موظفي الدولة بالأشهر الميلادية اعتبارًا من الشهر الحالي.
.
ضع كود 80 لمعرفة مصدر المعلومة. هذا المشروع أحد مشاريع @tatmem بإدارة محتوى وإنتاج شركة @tellersksa . #مجتمع‪_‬تتميم المصدر

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم